المجلة الدولية لنشر الدراسات العلمية

ISSN: 2707-5184


Impact Factor(2020): 5.883

اوراق النشر

 

المؤلفون

 

أخبار المجلة

تم إصدار العدد الأول من المجلد الخامس لعام 2020 حيث تضمن
5 بحوث ضمن مجالات مختلفة، تجده عبر أعداد المجلة المجلد الخامس - العدد الأول.

آخر موعد لإستقبال الأبحاث:
10 / 6 / 2020 م

موعد النشر للعدد القادم:
15 / 6 / 2020 م

اشترك معنا

النشر الالكتروني - الاصدار 3 - العدد 3 , 2019

لا يتم نشر الاوراق العلمية الا بعد موافقة المشاركين في تأليفها
لاي نقاش حول موضوع بحث يجب الاتصال مباشره بالمؤلفين الموقعين ادناه


استراتيجيات التسويق الإلكتروني وفعاليتها في المؤسسات


معلومات الباحث

[الباحثة: ريما سليم الطراونة]

 [ بكالوريس – علم حاسوب – الجامعة الأردنية – المملكة الأردنية الهاشمية ]

سنة النشر: 2019 – 2020 م

الملخص  للدراسة

يعتبر التسويق الالكتروني اليوم من ضروريات الحياة وأهميتها، حيث يوجد أعداد هائلة من المستخدمين يتصلون بشبكة الانترنت يومياً من جميع أنحاء العالم، ما جعلها فرصة تسويقية يمكن استغلالها وتحويلها إلى سوق مفتوح متنوع الجمهور لترويج المنتجات والسلع والخدمات لكثير من المؤسسات والشركات.

إن التسويق الالكتروني يفتح أمام المؤسسات فرصاً تسويقية واسعة، وتصبح قادرة على تحسين وتطوير أداءها التنافسي وقادرة على تحقيق أقل التكاليف، حتى إذا لم تنجح في ترسيخ عمليات التسويق التقليدي. فوظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة تريد النجاح وتحقيق أهدافها العامة، وهذا للدور الأساسي الذي يلعبه في أنشطة كافة المؤسسات سواء تلك التي تقدم سلعاً ومنتجات مادية أو التي تقدم خدمات، سواء تلك التي تهدف إلى الربح أو التي لا تهدف إلى الربح.

تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصال أحد أهم العوامل المؤثرة في تطور المجتمعات المتقدمة أو النامية على حد سواء وإن كان بمعدلات متفاوتة، حيث تقف الدول النامية والمؤسسات العاملة فيها وخاصة الحديثة منها على مفترق الطرق إما أن تتكيف مع ما يحدث من تغيرات عالمية وتندمج في الجو الحديث، وإما أن تبقى بعيدة عن ذلك، وبالتالي تهمش.

[تحميل الملف]



دور القيادات الميدانية في بناء فريق العمل


معلومات الباحث

[الباحث: سعيد خضر الراجبي]

[ ماجستير –  ادارة عامة – جامعة الملك عبدالعزيز– المملكة العربية السعودية ]

سنة النشر: 2019 – 2020 م

ملخص الدراسة

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر القيادة في بناء فريق العمل الناجح لمعرفة مدى تبني المنظمات للقيادة ومهاراتها وكيف أثرت على بناء فريق العمل الناجح، حيث أنه تم الاستنتاجات أن هناك تأثير للقيادة على بناء فريق العمل كفء وناجح في المؤسسة وخصوصاً مهارات التحفيز والتخطيط وإجادة التعامل مع فريق العمل، لا بد للقيادة أن تتحلى بمهارات وفنون لتساهم في تأسيس فرق العمل الناجحة.

وهنا يمكن القول أن المهارات القيادية بتصنيفاتها وتنوعها من الصعب أن تكون جلها موجودة في القائد، إلا أنه من المهم وجود أكثر المهارات القيادية في ذلك القائد، وخصوصا أننا نتحدث عن قيادة لديها رؤية وخطط تعمل على تحقيقها على كافة مستويات المنظمة، من خلال فرق العمل وتشكيلاتها، وبما أننا في العصر الحديث نتكلم عن منظمات واسعة ومتشعبة الاطراف، لذا كان من الضروري إلمام القائد بمهارات متنوعة تتمكن من خلالها أن تصل به لتحقيق الأهداف المرجوة التي أنشأت من أجله المنظمة ككل.

[تحميل الملف]



التكنولوجيا والعمارة المستدامة


معلومات الباحث

[الباحث: محمد خليل البلوش ]

 [ ماجستير – هندسة معمارية – الجامعة الألمانية للتكنولوجيا – سلطنة عُمان ]

سنة النشر: 2019 – 2020 م

ملخص الدراسة

في أعقاب الثورة الصناعية في القرن الماضي، وما تبعها من تطور للآلة والاعتماد الكلي عليها في الصناعة بصفة عامة وفي في مجال علوم ومواد البناء بصفة خاصة، وبعد نشوء أزمة الطاقة في عام 1973م بدأت تظهر اتجاهات تهتم بمجال التكنولوجيا في المباني وبمجال المحافظة على المصادر الطبيعية وبمجال البيئة ومكافحة التلوث. وكنتيجة لتلك الأزمة فقد نتج عنها عدة توجهات فكرية، منها ميلاد ما يسمى باتجاه ما بعد الحداثة (postmodernism)، كما ظهرت إتجاهات ترفض الصناعة وتنادي بالعودة الى الطبيعة، وكذلك إتجاهات تدعم التقنيات الحديثة في العمارة والعمارة المستدامة، وأصبح هناك مدارس فكرية متعددة ولكل مدرسة مؤيدوها. 

[تحميل الملف]