المجلة الدولية لنشر الدراسات العلمية

ISSN: 2707-5184


Impact Factor(2020): 5.883

اوراق النشر

 

المؤلفون

 

أخبار المجلة

تم إصدار العدد الثالث من المجلد السادس لعام 2020 حيث تضمن
5 بحوث ضمن مجالات مختلفة، تجده عبر أعداد المجلة المجلد السادس - العدد الثالث.

آخر موعد لإستقبال الأبحاث:
10 / 10 / 2020 م

موعد النشر للعدد القادم:
15 / 10 / 2020 م

اشترك معنا

النشر الالكتروني - الاصدار 2 - العدد 2 , 2018

لا يتم نشر الاوراق العلمية الا بعد موافقة المشاركين في تأليفها
لاي نقاش حول موضوع بحث يجب الاتصال مباشره بالمؤلفين الموقعين ادناه


مواقع التواصل الإجتماعي ودورها في تحسين العملية التعليمية


معلومات الباحث

[الباحثة: أماني محمد المصري]

[ ماجستير – تكنولوجيا التعليم– جامعة أوهايو+آل البيت – المملكة الأردنية الهاشمية]

سنة النشر: 2018 – 2019 م

ملخص الدراسة

لا شك ان انتشار مواقع التواصل الاجتماعي فرض على جميع المستويات باستغلال تلك الحالة وذلك لتحقيق أعلى استفادة ممكنة وتنوعت هذه المستويات بين فئة الأشخاص والشركات والمنظمات إضافة للمؤسسات التعليمة التي فرضت نفسها، بما يفيد توعية استخدام تلك المواقع بشكل جيد اضافة إلى استغلالها في توصيل رسالتها التعليمة كوسيلة، كما لا يخفى على أحد مدى التأثير الذي يقوم به مواقع التواصل الاجتماعي مثل "الفيس بوك، تويتر...الخ" من المواقع التي تجذب العديد من الفئات العمرية في المجتمعات المختلفة وخاصة الشباب من فئة المراهقين وهم الأكثر متابعة والأقل فهماً بمجريات الأمور، من هنا يقع الدور على البلدان والحكومات في تخطيط وتوظيف تلك المواقع من خلال تسليط الضوء على ايجابياتها في التعليم، وتوظيفها على النحو الامثل لها.

[تحميل الملف]



الطاقة المتجددة كمدخل للحفاظ على البيئة


معلومات الباحث

[الباحث: سلطان خالد ابو النصر]

 [ دكتوراة – هندسة البيئة– جامعة صنعاء–جمهورية اليمن]

سنة النشر: 2018 – 2019 م

الملخص للدراسة

مع التقدم والتحضر في المجتمعات ازداد استهلاك الطاقة، إذ كان البشر قديماً يعتمدون على النار في التدفئة والطبخ والإنارة، إلا أنه ومع ازدياد استعمالها في مجالات أخرى كتشغيل الآلات والمركبات وما نتج عنها من غازات سامة، وتوسع استخدام الطاقة القديمة استخدام الفحم الحجري والغاز، أدى ذلك إلى تزايد حدوث مخلفات سامة، ومع اكتشاف الإنسان للمخاطر الناجمة عن هذه الغازات كثقب الأوزون وارتفاع الحرارة والأمطار الحمضية وغيرها، شجع الدول إلى البحث عن سبل أخرى للحفاظ على البيئة والحد من توسع الثقب.

ومن هنا جاء العمل على انتاج طاقات بديلة نظيفة لا ينتج عنها مخاطر تضر بالبيئة والانسان، وأن تكون مصادر دائمة لا تنفذ مقارنة مع الاستهلاك المتزايد للطاقة، فالشمس مثلاً والتي تعتبر مصدر طاقة متجدد، فهي متاحة للاستخدام بواسطة العديد من الأجيال ويمكن استخدامها في مجالات كثيرة كالإنارة وتسخين المياه وغيرها.

تتكون معظم مصادرنا الأولية للطاقة في الوقت الحالي من وقود أحفوري غير متجدد، حيث إن الغالبية العظمى من الطلب العالمي على الطاقة مزود من النفط الخام والغاز الطبيعي والفحم الحجري، هنا ظهرت الحاجة الملحة لاستبدال هذه المصادر بمصادر نظيفة للتقليل من استخدام لمصادر الغير نظيفة.

[تحميل الملف]



الإدمان وآثاره السلبية


معلومات الباحث

[الباحثة: مرام محمد حمدان]

 [ دكتوراة – العلوم الصحية– جامعة الإمارات–الإمارات المتحدة العربية]

سنة النشر: 2018 – 2019 م

الملخص للدراسة

يُضع انتشار الإدمان حملا ثقيلا على كاهل أفراد المجتمع جميعا وذلك لمشاكله الصحية والاجتماعية. وبناء عليه، لابد من سرد جميع المعلومات حول موضوع الإدمان بتعمق حتى يمكن الكشف عن الطرق المناسبة للحد من أضراره. وأشارت النتائج أن إعادة المدمنين لممارسة حياتهم الطبيعية مرة أخرى لا يتوقف عليهم فقط، بل يجب تكاتف الجميع من العائلة والمجتمع لتقديم المساعدات اللازمة لهم لبدء حياة جديدة.

[تحميل الملف]